أطعمة السعادة.. تعرف على أهم المأكولات التي تزيد من مستويات الراحة والرضا..


أطعمة السعادة.. تعرف على أهم المأكولات التي تزيد من مستويات الراحة والرضا..


تذوق الشوكلاتة

يعتبر هرمون الدوبامين هو المسئول الأول عن شعور الفرد بالراحة والرضا والسعادة، حيث يعزز صحة الدماغ ويعمل كناقل عصبي، وهناك بعض الأطعمة التي تحفز إنتاج الدوبامين في الجسم ونستعرض فيما يلي بعض النصائح وتفاصيل هذه الأطعمة وفقا لما جاء في موقع " ستايل كريز".


تعتبر القهوة من المشروبات التي لها فوائد عديدة، حيث تساعد على إفراز هرمون الدوبامين حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يعزز إشارات الدوبامين في الدماغ، كما تعزز الشيكولاتة الداكنة إفراز الدوبامين بعد تناولها مباشرة حيث أنها تتفاعل مع عدد من الناقلات العصبية ومنها الدوبامين فيشعر من يتناولها بالرضا والسعادة.


كما تحتوى منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والجبن على التيرامين الذي يتحول في الجسم إلى دوبامين يزيد من شعور الشخص بالسعادة والراحة، كما تحتوي المكسرات على فيتامين ب٦ الذي يحفز الدماغ على إنتاج الدوبامين بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.


 والأوميجا ٣، كما أن تناول الاوميجا ٣ في صورة اقراص عن طريق الفم يساعد في إنتاج الدوبامين بنسبة كبيرة كما في حبوب زيت السمك، أو تناوله في الأطعمة مثل السلمون والتونة،  وزبت جنين القمح،  أيضا تنازل الفواكه بأنواعها يزيد من الشعور بالسعادة والراحة. 


0 Comments