الراحة تبدأ من القدم.. خطوات وطرق فعالة لتنظيف الأحذية الرياضية..


الراحة تبدأ من القدم.. خطوات وطرق فعالة لتنظيف الأحذية الرياضية.. 


تنظيف الأحذية

تبدأ راحة الجسم من القدم لذلك يجب اختيار حذاء مريح لتجنب المشكلات الصحية، وتعتبر الأحذية الرياضية أحد أنواع الأحذية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لكن المشكلة أنها سريعة الاتساخ وخاصة التي لونها أبيض، فمع كل مرة ترتدي فيها هذا النوع من الأحذية يجب عليك غسلها، ولتنظيفها بطريقة إليك بعض الحلول السريعة والنصائح الفعالة.


ولتنظيف الحذاء بشكل سليم نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في ذلك وفقا لما جاء في موقع "كير لايف" المتخصص في اللايف ستايل والاهتمامات المنزلية، ويجب تذكر جيدا أن ترتدي جوارب في كل مرة تخرج فيها مرتديا الحذاء الأبيض، حتى في فصل الصيف.


ويتسبب العرق في منطقة القدمين على تغيير لون الحذاء إلى اللون المائل للأصفر، لذا فإن ارتداء الجوارب يحمي الحذاء من آثار التعرق، أما عن تخزين الحذاء فحاول تخزينه بشكل صحيح عن طريق وضعه داخل صندوق مخصص للأحذية مع التأكد من عدم وضع أى أحذية أخرى فوقه.


وذلك حتى لا يتسبب الغبار والرطوبة في تغيير لون الحذاء، أما عند غسل الحذاء فيمكنك تحضير محلول من صودا الخبز مع إضافة كمية مناسبة من الماء وسائل مسحوق الغسيل، ووضعه على البقعة، وترك المحلول لمدة 5 دقائق ثم مسح مكان البقعة بقطعة قماش مبللة.


ويجب فرك البقعة جيدا، وسيتم التخلص منها، كما يمكن استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف أى اتساخ على الحذاء الأبيض، حيث يمكن غمس طرف فرشاة أسنان قديمة في كمية من مسحوق الغسيل مع كمية أقل من الماء، ثم فرك البقعة جيدا باستخدام الفرشاة او قطعة قماش خاصة للتنظيف. 

0 Comments