حلول سريعة ومفيدة.. كيف تتخلص من أوجاع القدم..؟

 

حلول سريعة ومفيدة.. كيف تتخلص من أوجاع القدم..؟


أوجاع القدم

راحة الجسم تبدأ من القدمين، فكثيرا ما نصاب بالالام في قدمينا نتيجة الوقوف أو المشي لفترة طويلة، أو التعرض للجروح عند مسمار القدم، أو وجود طبقة سميكة من الجلد ناتجة عن الاحتكاك لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح وأيضا الطرق الفعالة التي تساعدك على التخفيف من آلام الأقدام وفقا لما جاء في موقع "برايت سايد".


باعتباره مسكن فعال، فإن الأسبرين يساعد في تسكين آلام الأقدام، لذا يمكن سحق بعض أقراص الاسبرين وخلط المسحوق مع عصير الليمون والقليل من الماء، ووضع المزيج الناتج على المنطقة المصابة  لمدة عشر دقائق ثم إزالة الخليط بواسطة حجر خفاف، كما يمكن استخدام معجون صودا الخبز فهو يعتبر من العلاجات الفعالة في تخفيف الألم. 


 في حالة وجود تشققات بالقدم، أو جروح عن طريق إضافة صودا الخبز إلى حمام الماء، أو عمل عجينة من صودا الخبز والماء وضعها على الجروج أو التشققات فتساعد كثيرا في تخفيف الشعور بالألم، وهناك طريقة شائعة لإزالة الجلد الميت وترطيب جلد القدم وهى ارتداء الجوارب بعد وضع كريم مرطب للقدمين أو كريم معالج.


وتساعد هذه الطريقة في علاج أوجاع القدم والتخلص من الجلد الميت، والعمل على التئام الجروح، أما الصبار فله العديد من الفوائد في علاج البشرة، حيث يوضع جل الصبار، على الجروح مع وضع ضمادة في حالة إذا كانت الأصابة بمسمار الرجل .

0 Comments