حمية غذائيّة جديدة.. نوع خاص من النظام الغذائي يمكن أن يقلل من أعراض اضطرابات المخ..

 حمية غذائيّة جديدة.. نوع خاص من النظام الغذائي يمكن أن يقلل من أعراض اضطرابات المخ..


حمية غذائيّة

يبدو أن دورات النظام الغذائي الذي يحاكي الصيام تقلل من أعراض مرض الزهايمر في الفئران المعدلة وراثيًا لتطوير المرض، وفقًا لبحث جديد لعلماء كلية ليونارد ديفيس لعلم الشيخوخة بجامعة جنوب كاليفورنيا (USC)، حيث نُشرت الدراسة مؤخرًا في مجلة Cell Reports، اكتشف فريق من الأطباء بقيادة البروفيسور فالتر لونغو وضمن الأستاذين كريستيان بايك وبينشاس كوريا.


 أن الفئران التي خضعت لعدة دورات من النظام الغذائي لمحاكاة الصيام أظهرت أمراضًا أقل لمرض الزهايمر. تم اكتشاف مستويات منخفضة من سمتين مهمتين للمرض: أميلويد بيتا، المحرك الرئيسي لتراكم اللويحات في الدماغ. بالإضافة إلى بروتين تاو الذي يخلق تشابكًا في الدماغ.


 واكتشفوا أيضًا أن التهاب الدماغ قد انخفض وأن أداء الفئران كان أفضل في الاختبارات المعرفية عند مقارنتها بالفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا منتظمًا، النظام الغذائي لمحاكاة الصيام (FMD) غني بالدهون غير المشبعة ومنخفض في إجمالي السعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات.


ويهدف إلى محاكاة تأثيرات صيام الماء فقط مع توفير العناصر الغذائية الأساسية. أظهرت الأبحاث السابقة التي قادها Longo أن دورات الحمى القلاعية القصيرة والدورية لها مجموعة متنوعة من الآثار المفيدة على الفئران والبشر، بما في ذلك تعزيز تجديد الخلايا الجذعية ، والحد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، وتقليل عوامل الخطر للسرطان والسكري ، أمراض القلب والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر.

0 Comments