السر في ورق التواليت.. طريقة غريبة ومبتكرة لمواجهة الانتحار بين شباب في اليابان..

السر في ورق التواليت.. طريقة غريبة ومبتكرة لمواجهة الانتحار بين شباب في اليابان..


ورق التواليت

 تسعى الدول والحكومات في مناطق مختلفة من العالم الى تقديم الدعم النفسي والتعامل الصحيح لجميع فئات المجتمع للتقليل من حالات الانتحار والحماية من هذه الظاهرة التي أصبحت في تزايد مستمر والتي يتعرض لها جميع الأعمار لأسباب مختلفة، وفي سابقة هى الأولى من نوعها قامت إحدى المقاطعات اليابانية بمجابهة الانتحار عن طريق ورق التواليت.


 ففي تقرير نشره موقع "تايمز ناو نيوز" ذكر أن مسؤولين فى مقاطعة ياماناشى اليابانية بدأوا حملة بمساعدة خبراء الصحة العقلية تضمنت ورق التواليت المطبوع برسائل داعمة وأرقام الخطوط الساخنة، والتى نشرت بشكل واسع فى جامعات المقاطعة، وعن السبب فى تنفيذ هذه الفكرة. 


وجاءت هذه الفكرة المبتكرة انطلاقا من أن الناس يكونون أكثر عرضة "لأفكار الألم" عندما يكونون بمفردهم فى المرحاض، لذا فتقديم الرسائل الداعمة على ورق التواليت قد تكون أداة فعالة لمساعدة الشباب المنكوبين فى تكتم، وبعض من هذه الرسائل المساندة على ورق التواليت: "عزيزى، تقضى أيامًا مؤلمة فى التظاهر بأنك بخير لشخص آخر، لست بحاجة إلى إخبارنا بكل شيء.. ولكن ماذا عن القليل منه؟".


كما تحتوى لفائف ورق التواليت أيضًا على رسوم توضيحية لقط مجعد، وامرأة تحمل مظلة وتنظر إلى الأعلى، وأشار التقرير إلى توزيع حوالى 6000 من ورق التواليت المطبوع على 12 جامعة إقليمية لمساعدة الشباب حتى الآن.


والجدير بالذكر أن اليابان تتصارع مع قضية الانتحار بين الشباب منذ فترة طويلة جدًا، ووفقًا لوزارة الصحة فى اليابان، تم تسجيل 499 طالبًا فى سن المدرسة الابتدائية والمتوسطة والثانوية يموتون بسبب الانتحار فى عام 2020 حيث بلغ 499 فى عام 2020، وهو رقم قياسى جديد.

0 Comments