كيف تبدأ السنة بسعادة..؟ عادات إذا تخلصت منها ستبدأ عام جديد بدون قلق..

كيف تبدأ السنة بسعادة..؟  عادات إذا تخلصت منها ستبدأ  عام جديد بدون قلق..


عام جديد

هناك الكثير من العادات الثابتة في حياتنا بل،والتي ربما تكون جزءا من روتين يومنا، التي من شأنها أن تسبب لنا ضغطا نفسيا وعصبيا دون أن ندري إلى أن نصاب بحالة من الاحتراق النفسي، أو الاكتئاب أو القلق المزمن دون أن نعرف سبب ذلك تحديدا، لذا يجب الابتعاد عن كل العادات الغير مفيدة الخاطئة والأفكار السلبية خصوصا مع اقتراب بداية عام جديد.


يعتبر تصفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم بشكل يومي أحد العادات الخاطئة التي ينتج عنها في ضغطا عصبيا، لذا يجب التخلى عنها فورا لأنها تقوم بالسيطرة على العقل أثناء النوم، فعندما نتصفح نشاهد المشادات والحوادث التى تساعد على الترسيخ في الدماغ مما تؤدي إلى جعلنا أشخاص متوترين دائما ومضغوطين.


 وينصح دائما بعدم تصفح الأخبار ومواقع التواصل قبل النوم على الأقل بساعتين مثلها مثل وجبة العشاء، وينصح خبراء علم النفس السلوكي باكتساب عادة جديدة خلال العام المقبل وهى عدم الخوف من كلمة "لا" ومشتقاتها فتلك الكلمة قادرة على حماية المرء من الضغط العصبي حيث أنها تتيح له رفض الكثير من الأعمال والمهام دون الخوف من تأثيرها. 


لأن تحمل المزيد من الأعباء يضع ضغوطا عقلية وجسدية على أى شخص وتجعله أى شيء مما يجعله في حالة توتر دائم، كذلك يجب الابتعاد عن الأشخاص السامين و المتوترين والمكتئبين قبل العام الجديد، فوجودهم الدائم بجانبك يجعلك انت أيضا شخص كئيب تكتسب هذه الطاقة منهم.

0 Comments