منها دعم المناعة وعلاج السعال.. فوائد صحية عديدة للعسل الأبيض..

 منها دعم المناعة وعلاج السعال.. فوائد صحية عديدة للعسل الأبيض..


العسل الأبيض

من المعروف أن العسل يحتوي على فوائد صحية كثيرة ومختلفة، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك النياسين، والريبوفلافين، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والفوسفور، والبوتاسيوم ،والزنك، كما أن له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في محاربة حب الشباب وظهور علامات الشيخوخة وتعزيز جهاز المناعة، وفيما يلي نستعرض فوائد واستخدامات العسل بالتفصيل وذلك وفقا لما نشره موقع "مامز فليدج".


 يمكنك استخدام العسل كقناع للوجه لأنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال، يمكنك تطبيقه على وجهك ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، وجففيه وضعي المرطب، بالاضافة أنه يعمل كمقشر، يمكنك خلط نصف ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم أو القرفة، قومي بفرك الخليط على وجهك ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يمكنك استبدال الكركم بالسكر البني. 


يمكن أيضا استخدام العسل في علاج الأرق فهو ممارسة قديمة في الأيورفيدا. وفقًا لأدبيات الايورفيدا ،يعتبر العسل له تأثير منوم يمكن أن يساعد في التغلب على الأرق، كما يساعد أيضا في التغلب على البرد والسعال، فاستخدام العسل مع الزنجبيل ،أو الليمون هو علاج منزلي شائع لعلاج السعال الحاد . بخصائصه المضادة للفيروسات ، يُعتقد أن العسل يثبط النشاط الفيروسي في الجسم ، ويمنع نزلات البرد ، وبالتالي يوفر الراحة من السعال أيضًا.


استخدم اليونانيون القدماء العسل لعلاج التهاب الحلق  ، والذي يمكن أن يكون بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية، في كلتا الحالتين، يساعد العسل على تخفيف الأعراض، حيث يعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات، يمكنك محاولة إضافة العسل إلى شاي الزنجبيل أو الليمون وشربه دافئًا لتخفيف التهاب الحلق، كما يساعد الاستهلاك المنتظم للعسل على التقليل من نمو بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري المسؤولة عن التسبب في قرحة الاثني عشر .

0 Comments