مع اقتراب رأس السنة.. كيف تصنعين زينة الكريسماس من الملابس القديمة..؟

مع اقتراب رأس السنة.. كيف تصنعين زينة الكريسماس من الملابس القديمة..؟


زينة الكريسماس من الملابس القديمة..

زينة رأس السنة أم الكريسماس من الأمور التي تسبب الفرحة لكثيرين، حين يجتمع أفراد العائلة كبارا وأطفالا لتعليق الزينة على الشجرة، ولكن ما رأيك في جعل الزينة مختلفة هذا العام؟ حيث أن جميع الاتجاهات العالمية تميل إلى التعامل بشكل صحيح لا يضر البيئة فيمكنك استخدام أشياء صديقة للبيئة في صنع زينة الكريسماس كما سنوضح فيما يلي.


يمكن تقطيع قماش باللون الأخضر بشكل مستطيل رفيع بمقاسات تدريجية، بدأ من 70 سنتيمتر حتى 10 سنتيمتر، وربط كل شريطة بعقدة من المنتصف، ومن ثم ترتيبهم من الأطول للأقصر بشكل هرمي، متلاصقين سويا، إما بتخييطهم، أو بتثبيتهم على عصا صغير، ثم عمل تعليقة باللون الذهبي، كشكل النجمة واستخدامها في تعليق الشجرة على الحائط أو على أحد الأبواب.


 كما يمكن أيضا استخدام قماش الجينز في تغليف الهدايا، عن طريق قصها واستخدامها لتغليف هدايا رأس السنة بدلاً من استخدام أوراق التغليف البلاستيكية المضرة بالبيئة، ويمكن عمل تعليقات الزينة سواء لشجرة عيد الميلاد، أو تزين حوائط الغرف، والأبواب، بالقفزات القديمة غير المستخدمة، وذلك بتخييط خيط صوفي ملون من منطقة المعصمين، واستخدامه في التعليق على الشجرة او الحائط. 


كما يمكن عمل نجمة من مريلة مطبخ الكاروهات البيضاء في الأحمر، فكانت وما زالت مميزة لسنوات في المنازل، فيمكن قصها على هيئة نجمة وتزيين أطرافها بالخيط، أو الزينة اللامعة وتعليقها، كما يمكن استخدام نفس القماش في تغليف الهدايا أو عمل أشرطه لتزيين شجرة الكريسماس، كذلك يمكن من القميص القديم عمل كسوة مزخرفة حسب شكل القميص وتغليف المخدات بها، واستخدام أزرار هذه القميص بدلا من الخياطة أو السوستة.

0 Comments