بعد عودة الذعر من كورونا.. نصائح وعادات صحية تبقيك في مأمن من العدوى الفيروسية..

بعد عودة الذعر من كورونا.. نصائح وعادات صحية تبقيك في مأمن من العدوى الفيروسية..


عودة الذعر من كورونا

فقط عندما اعتقدنا أن جائحة فيروس كورونا المستجد قد خمدت بعد ثلاث سنوات،  عاد الوضع في بعض أنحاء العالم يدق أجراس الإنذار مرة أخرى. تم وضع الهند في وضع التأهب إلى جانب دول أخرى ، مثل البرازيل والولايات المتحدة واليابان والصين،  وقد تم توجيه تسلسل الجينوم لجميع الحالات الإيجابية إلى الولايات من قبل الحكومة.


وفي عامي 2020 و 2021 ، شهدت الهند موجات قاتلة من Covid-19 ، مما أسفر عن مقتل الملايين في جميع أنحاء البلاد، وفيما يلي بعض الخطوات والنصائح والعادات الصحية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) في وقت سابق من هذا العام لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 


لا يزال الوضع في الصين محفوفًا بالمخاطر بسبب تحول المرض إلى انتشار عالمي، ينصح العلماء وخبراء الصحة بممارسة النظافة المناسبة، اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون ، واستخدم مطهرًا كحوليًا أو مطهرًا لليدين للحفاظ على حمايتك. غط فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند العطس أو السعال.


تخلص من المناديل فورًا في حاوية مغلقة. يجب تنظيف وتعقيم الأسطح مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف بشكل منتظم حيث يتم لمس هذه الأسطح بشكل متكرر. عند الخروج ، ارتدِ قناعًا لتغطية فمك وأنفك وذقنك. نظف يديك قبل ارتداء القناع وبعد أن تخلعه اغسل يديك مرة أخرى. عندما تخلع القناع ، ضعه في كيس بلاستيكي واغسله كل يوم. ومع ذلك ، يجب وضعه على الفور في سلة المهملات بعد استخدام واحد.


تجنب الاتصال الوثيق بشخص مصاب بالحمى أو يسعل ومصاب بنزلة برد. نصحت منظمة الصحة العالمية بتجنب المساحات المغلقة أو المزدحمة أو التي تنطوي على اتصال وثيق. في الداخل ، افتح نافذة للتهوية المناسبة. إذا كنت تقابل شخصًا ما في الهواء الطلق ، فارتدِ قناعًا.


وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، إذا كان الشخص مريضًا ، فيجب عليه اتباع الإرشادات المناسبة للحفاظ على نفسه والآخرين في مأمن من الإصابة بـفيروس كورونا. اطلب العناية الطبية في حالة إصابتك بالحمى أو السعال، وتأكد من حصولك على التطعيم أو تناول جرعة منشطة.


انتبه للأعراض الشائعة لفيروس كورونا بما في ذلك الحمى والسعال الجاف والتعب وفقدان التذوق أو الشم. الأعراض الأخرى الأقل شيوعًا هي الصداع والتهاب الحلق واحمرار أو تهيج العينين والإسهال والطفح الجلدي أو تغير اللون. 

0 Comments