لتجديد الطاقة.. تعرف على أفضل الأحجار الكريمة المناسبة لفصل الشتاء..؟

 لتجديد الطاقة.. تعرف على أفضل الأحجار الكريمة المناسبة لفصل الشتاء..؟


أحجار كريمة

في فصل الشتاء يسعى الجميع إلى الحصول على الدفء بكل الأشكال كارتداء الملابس الشتوية ذات الألوان الداكنة التي تحتفظ بدرجة الحرارة، لكن في بعض الأحيان تسبب هذه الألوان حالة من الاكتئاب والحزن، لذا نستعرض فيما يلي بعض أنواع الأحجار الكريمة التي تعطي شعورا بالدفء والسعادة والطاقة وفقالما جاء في موقع "جيمبوريا".


يعتبر حجر الكوارتز أحد الأحجار الطبيعية المميزة، فبعض أشكاله يحتوي داخله على شكل أشبه بأفرع الشجر، والتي تخرج من قلب الثلوج، حيث إن الحجر عبارة عن قاعدة رمادية بدرجه فاتحة تشبه بياض الثلج، مع المزيد من الخطوط البنية والتي تشبه فروع شجرة التنوب، مما يخلق نمطًا رائعًا فريدًا من نوعه، كما يوجد أيضا حجر ديوبسيد الكروم الذي يتميز بلونه الأخضر الزرعي الكريستالي، والذي يظهر عادة في قلب الغابات. 


وهذا الحجر الكريم الأخضر شديد الانكسار ينضح بريقًا وتألقًا مثل وميض قوس قزح والألوان المبهجة، كما يوجد حجر اللابرادوريت ذو القاعدة النحاسية اللامعة، حيث يظهر فوقها المزيد من الألوان المتداخلة مثل الأزرق والبنفسجي، والأخضر والأصفر الذهبي، والبرتقالي بلون الغروب، فهي جوهره مميزة، وسميت على اسم الموقع حيث تم العثور عليها في جزيرة سانت بول، في لابرادور، كندا.


وهناك حجر سيرافينيت والمعروف باسم حجر الملاك، ذو المظهر الطبيعي الخلاب، الذي يشبه أجنحة الملائكة، ويشبه أيضا قمم جبال الثلج في سيبريا، فهو مزيج من اللون الأخضر والأبيض والرمادي، والذهبي، كما يوجد حجر العنبر، وهو عبارة عن حجر يمثل المصباح الذي احتفظ بداخله بشعاع الشمس الدافئ.


 فهو عبارة عن غطاء شفاف، يحتوي على درجات اللون البرتقالي والأصفر المضيء، فالعنبر هو مادة الراتنج المتحجرة من أشجار ما قبل التاريخ التي كانت تشكل غابات قديمة، فقط تم إثبات أن عمر العنبر لا يقل عن 40-45 مليون سنة.

0 Comments