ماهي أفضل الفيتامينات المفيدة للرجال..؟

ماهي أفضل الفيتامينات المفيدة للرجال..؟ 


فيتامينات مفيدة للرجل

قد يكون عيش حياة صحية ومتوازنة أمرًا صعبًا ، لكنه ليس مستحيلًا. عندما تحصل على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية الأساسية كل يوم، ستندهش من شعورك الجيد. تشمل هذه العناصر الغذائية الأساسية الفيتامينات A و C و D و E و K و F ، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، لذلك نستعرض بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفيتامينات. 


يواجه الكثيرون صعوبة في تلبية كل هذه الاحتياجات من خلال النظام الغذائي ، ولكن هناك طريقة أخرى أسهل. يمكن أن تقطع الفيتامينات شوطًا طويلاً في معالجة تلك الفجوات الغذائية. يوجد عدد كبير من الفيتامينات المتعددة المتوفرة في السوق، لذلك لديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.


لاحظ أن المكملات الغذائية لا يتم تنظيمها من قبل إدارة الغذاء والدواء ، مما يؤدي إلى سوق استهلاكية مشبعة بخيارات غير كافية. هناك مجموعة واسعة من العلامات التجارية للفيتامينات ، من الأسعار المعقولة إلى باهظة الثمن. إليكم وجهة نظرنا حول الفيتامينات المتعددة للرجال.


ما الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الرجال؟؛ توصي أكاديمية التغذية وعلم التغذية الرجال الذين يفتقدون الفيتامينات الأساسية في وجباتهم الغذائية ، أو يفتقرون إلى النشاط البدني المنتظم أو كميات كافية من النوم ، بتناول فيتامينات متعددة. الرجال ، على وجه التحديد ، يحتاجون إلى فيتامينات متعددة تحتوي على بعض مما يلي.


يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات المفيدة،  حيث يوجد في الشمام والجزر والبيض والحليب ، فيتامين أ (إلى جانب الكاروتينات ، نسخة من فيتامين أ الموجود في المصادر النباتية) مهم لصحة العين. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يأكل واحد فقط من كل 10 بالغين ما يكفي من الفاكهة والخضروات في اليوم ، بينما يحصل الرجال على أقل عدد. يمكن أن يساعد تناول فيتامين أ في الفيتامينات المتعددة في سد هذه الفجوة في النظام الغذائي للرجال. ينصح الرجال البالغين بالحصول على حوالي 900 ميكروغرام يوميًا.


يوجد فيتامين C الأكثر شيوعًا في ثمار الحمضيات ، ويلعب فيتامين C دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين واستقلاب البروتين والمناعة. مرة أخرى ، إذا كان الرجال لا يأكلون ما يكفي من الفواكه والخضروات ، يتم تشجيعهم على تناول مكملات الفيتامينات. ينصح الرجال بالحصول على 90 ملليجرام في اليوم.


يساعد فيتامين د  في صحة العظام ، يتم الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إذا كان الرجال لا يقضون وقتًا كافيًا في الخارج وفي الشمس ، فإن المكمل ضروري لصحة مثالية. ينصح الرجال البالغين بالحصول على 15 ميكروجرام يوميًا.



جنبًا إلى جنب مع فيتامين د ، فإن الكالسيوم ضروري أيضًا لصحة العظام. يساعد الكالسيوم أيضًا في صحة العضلات ووظائف القلب. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى كمية أكبر من الكالسيوم يوميًا. يحتاج الرجال البالغون إلى 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا و 200 ملليجرام إضافي بعد سن السبعين.


يوجد المغنيسيوم في المكسرات والبذور والخضروات الورقية، وهو ضروري لتنظيم التفاعلات الكيميائية والعضلات والأعصاب وتطور العظام وإنتاج الطاقة. يجب أن يحصل الرجال على 420 ملليجرام من المغنيسيوم يوميًا، وأيضا الزنك فعلى الرغم من أن الجسم لا يحتاج إلا إلى كمية صغيرة من الزنك.


 إلا أنه عنصر غذائي أساسي للحمض النووي وإنتاج الخلايا والأنسجة الصحي، يوجد الزنك بشكل شائع في اللحوم والأسماك. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا ، فيوصى بمكملات الزنك. يوصى بأن يستهلك الرجال 11 ملليجرام من الزنك يوميًا.

0 Comments