قبل تناول كحك العيد.. ماهي أهم المشروبات لخفض سكر الدم..؟

 

قبل تناول كحك العيد.. ماهي أهم المشروبات لخفض سكر الدم..؟


مشروبات لخفض سكر الدم

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الكعك والبسكويت والبيتي فور في عيد الفطر، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى رفع مستوى السكر في الدم، فكيف يمكن الوقاية من تلك الحالة منزليًا؟ نستعرض  خلال السطور التالية، قائمة بأبرز النصائح والمشروبات المساعدة والتي لها فوائد مذهلة في خفض سكر الدم، وفقًا لموقعي "هيلثي فوود". 


يعتبر الماء من أهم المشروبات التي يجب على مرضى السكري الاهتمام بتناول كميات مناسبة وكافية منها على مدار اليوم، نظرًا لأنه يعمل على تحفيز الكلى من أجل التخلص من السكر الزائد عن حاجة الجسم عن طريق التبول. وفقًا لدراسة نشرت في مجلة "BMC Pharmacology"، أدى الشاي الأخضر إلى تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى المشاركين الأصحاء، كما أدى أيضًا إلى خفض مستويات الجلوكوز في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري. 


يحتوي ماء الشعير على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، مما يجعله مفيدًا لمرضى السكري، ويوصى به لهم، نظرًا لأنه يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، ولكن، يجب شرب ماء الشعير غير المحلى للحصول على نتائج فعالة. يمتاز شاي البابونج بفعالية كبيرة في العمل على ضبط نسبة السكر في الدم، والحفاظ عليها، ويساعد الاستهلاك المستمر له على منع زيادة نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

0 Comments