باستخدام الخيار.. خمسة أقنعة فعالة لترطيب البشرة..


باستخدام الخيار.. خمسة أقنعة فعالة لترطيب البشرة..


الخيار

يُعتبر الخيار خضار صيفي مثالي لإضفاء شعور بالترطيب والراحة في فصل الصيف الحار. وله فوائد عديدة ، فهو ليس فقط مفيد للبشرة بل يحتوي أيضًا على عناصر غذائية تعزز صحة البشرة. وبلا شك، تُستخدم مستحضرات الخيار في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. في هذا السياق، يستعرض موقع "ستايل كريز" أشكالًا متنوعة لماسكات الخيار التي تهدف إلى تهدئة البشرة من تأثير تغيرات درجات الحرارة. 


يعتبر ماسك الخيار والصبار أحد الأقنعة الفعالة لترطيب البشرة، وهو عبارة عن ملعقة من جل الصبار الطبيعي، وخيارة صغيرة مبشورة، ثم يمزج الخيار المبشور مع جل الصبار، ويدهن على البشرة والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، فهذا الماسك مناسب للبشرة الجافة وتجعلها أكثر ترطيبا وتوهجا، كما يمكن مزج الخيار باللوز في قناع واحد، ويحتوي هذا الماسك على ملعقة من زبدة اللوز، وخيارة مقشرة ومهروسة، يوزع الماسك على البشرة وخاصة المناطق الغامقة، حيث إنها تعمل على حفظ البشرة من ارتفاع درجات الحرارة، والتخلص من البقع الداكنة، وتوحيد اللون.


كما يمكن عمل ماسك الخيار واللبن الرائب، عن طريق خلط خيارة مهروسة مع ملعقة من الزبادي أو ربع فنجان من الحليب الرائب، لتكوين عجينة، وفردها على الوجه، فهي تعمل على حماية البشرة والحفاظ عليه من حب الشباب، ويمكن عمل ماسك فعال من ملعقة من عصير الجزر، وأخرى من الخيار، وأخرى من القشدة، وتمزج المكونات سويا ومن ثم توزع على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء الفلاتر. 


فهذا الماسك غني بفيتامين A، الذي يعمل على تعزيز نمو البشرة وحماية الجلد، والحفاظ على رطوبته، كذلك هناك ماسك الخيار والنعناع للوجه، وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من عصير خيار، وأخرى من عصير نعناع، ثم قومي بخلط الخيار وعصير النعناع، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء، ستنتعش بشرتك وتتألق بعد استخدام هذا الماسك.

0 Comments