فوائد فيتامين سي للبشرة.. كيف تستفيد بشكل عملي من هذا الفيتامين..؟

 

فوائد فيتامين سي للبشرة.. كيف تستفيد بشكل عملي من هذا الفيتامين..؟ 


فوائد فيتامين  سي

يوضح أطباء الأمراض الجلدية بالتفصيل فوائد فيتامين سي الرئيسية للبشرة وكيفية الاختيار بين المنتجات التي تحتوي على هذا المكون، قلة من المكونات تحصل على نفس القدر من الثناء من عشاق العناية بالبشرة مثل فيتامين سي، وفيما يلي نستعرض بعض الخطوات والنصائح للاستفادة من فيتامين سي من خلال النظام الغذائي وفوائده الصحية،  وتجنب الأضرار الناتجة عن نقصه في الجسم. 



ومن الثابت أن فوائد فيتامين سي للبشرة واسعة النطاق وواسعة النطاق، بالإضافة إلى أنها تنطبق على الجميع تقريبًا، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة. إنها قوة عمل جادة، تستحق بالتأكيد دمجها في روتينك، والتحذير الوحيد هو أن فيتامين سي معروف بأنه صعب وغير مستقر ، مما يعني أن المنتج الذي تختاره ، وكيفية استخدامه ، وحتى مكان تخزينه ، كلها أمور أساسية يجب مراعاتها.


ويؤكد أطباء الأمراض الجلدية بالتفصيل على فوائد فيتامين سي للبشرة ويشاركون معلومات مهمة للغاية حول أفضل طريقة لاستخدام المكون من أجل تعظيم الفوائد المذكورة،  حيث أن "فيتامين سي هو أكثر مضادات الأكسدة وفرة في جلد الإنسان" ، كما يقول روبين جيمريك ، دكتوراه في الطب، وهو طبيب أمراض جلدية في نيويورك ومدرب سريري للأمراض الجلدية في كلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا. حقيقة ممتعة: جسمك غير قادر على تصنيع فيتامين سي.


لذلك يجب الحصول عليه عن طريق الفم ، من خلال النظام الغذائي أو المكملات، ومع ذلك ، حتى إذا كنت تتناول كمية كبيرة من فيتامين ج ، "فإن جزءًا صغيرًا فقط من فيتامين ج سيكون متاحًا بيولوجيًا ونشطًا في الجلد. ويتم امتصاص كمية محدودة جدًا في الجهاز الهضمي، ثم تشق طريقها إلى مجرى الدم وفي النهاية على بشرتك. 


بعنل فيتامين سي كمضاد قوي للأكسدة، ويحارب الإجهاد التأكسدي ، ويحمي بشرتك من الجذور الحرة الضارة. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تأتي من العوامل البيئية المعتدية مثل التلوث والتعرض لأشعة الشمس ، تؤدي إلى عملية تعرف باسم الإجهاد التأكسدي ، الذي يكسر الكولاجين ويسرع شيخوخة الجلد ، ويمكن أن يساعد فيتامين سي في تحييد الجذور الحرة ومنع الضرر.

0 Comments