كيف تقرأ لغة الجسد.. علامات ومؤشرات الشعور بالخوف..


كيف تقرأ لغة الجسد.. علامات ومؤشرات الشعور بالخوف..


الشعور بالخوف

الخوف هو شعور طبيعي يمر به جميع الأشخاص بمختلف خلفياتهم وثقافاتهم وأعمارهم، وهو من المشاعر التي تظهر سريعا على الجسم والوجه، وينبغي التنبه للإشارات التي تدل على الخوف وهي تحذير، حتى يسهل التعامل بشكل صحيح مع من يشعر بها، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح وعلامات لغة الجسد التي تدل على خوف صاحبها.


أحيانا مع شعور الإنسان بالخوف يبدأ الجسم تلقائيا في تهدئة نفسه، فقوم الشخص بلمس رقبته حيث أن الرقبة تحتوي على نهايات عصبية تساعد في تهدئة الإنسان حين يلمسها، كما يلجأ الشخص الذي يشعر بالخوف أحيانا إلى حماية نفسه عن طريق رفع كتفيه، فبهذه الوضعية يستطيع إخفاء رقبته وصدره.


 فيما يسمى بوضع السلحفاة فيشعر نوعا ما بالأمان، بينما تلجأ السيدة الحامل إلى وضع يديها على بطنها في محاولة لحماية الجنين، كذلك يعتبر انكماش الجسد من العلامات الشهيرة التي يتخذها الجسم عند شعوره بالخوف، حيث ينغلق الجسم على صاحبه في محاولة لاحتضان نفسه وإشعاره بالأمان والهروب من مصدر الرعب.


كذلك يذكر خبراء لغة الجسد أن اتساع العينين وارتفاع الحاجبين من العلامات التي تعطي إشارة بخوف صاحبها، وربما يلجأ إلى التمسك بأيادي المقعد أو بالطاولة في محاولة للشعور بالأمان نسبيا، وربما يلجأ إلى لف أقدامه حول أرجل المقعد اعتقادا منه أنه في أمان حين يتشبث بالأشياء.

0 Comments