نصائح وخطوات بسيطة لإزالة بقع القهوة من السجاد..


نصائح وخطوات بسيطة  لإزالة بقع القهوة من السجاد..


إزالة بقع القهوة من السجاد..

انسكاب السوائل أو بعض الأطعمة على السجاد من أكثر الأمور التي تسبب انزعاجا عند تنظيفها، نظرا لتكوين السجاد من طبقات من الألياف التي يصعب من خلالها تنظيف البقع، وتعتبر بقع القهوة من أكثر البقع صعوبة في تنظيفها نظرا للونها الغامق ومسحوق البن الذي يتخلل داخل ألياف السجادة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والخطوات البسيطة التي تساعدك على التخلص من بقع السجاد وفقا لما جاء في موقع " ميد فور يو".


فور انسكاب السائل على السجاد قومي بإحضار قطعة قماش قطنية وضعيها على مكان البقعة حتى تقوم بامتصاص السائل المسكوب، ثم ارفعي السجادة ويفضل وضع حاجز لمنع انتشار البقعة، وبعد ذلك احضري محلول التنظيف الخاص بالسجاد والمفروشات، وإذا لم يكن متوفرا لديك يمكنك صنعه بنفسك.


وذلك عن طريق إضافة كمية من سائل تنظيف الأطباق إلى كمية من الماء الفاتر، مع مراعاة تجنب سائل التبييض لأنه يغير لون السجاد ويضعف أنسجتها، لذا قومي باختبار محلول التنظيف على جزء ضئيل من السجادة ولاحظي تغير اللون أو الملمس، بعد تركها فترة لتجف.


بعد وضع محلول التنظيف قومي  بشطف مكان البقعة جيدا لإزالة كل آثار المنظف، وهنا تأتي مرحلة التجفيف ويمكنك تركها في الهواء فترة لتجف أو تسليط هواء السيشوار عليها حتى يعمل على جفافها سريعا لكن تعريضها للهواء مهم أيضا حيث يضمن التخلص من أى رائحة عالقة بالسجادة. 

0 Comments