علاجك من الطبيعة.. تعرف على أشهر علاجات حروق الشمس فى الصيف..

علاجك من الطبيعة.. تعرف على أشهر علاجات حروق الشمس فى الصيف..


علاج حروق الشمس

كثيرا ما يسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس حدوث حروق على سطح الجلد والبشرة نتيجة أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية خصوصا خلال فصل الصيف ووقت الذروة أى من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرا، بالإضافة إلى نسيان وضع واقي الشمس، الذي يجب وضعه كل ساعتين، ولتخفيف حروق الشمس وسرعة التعافي منها نستعرض فيما يلي بعض النصائح وأشهر العلاجات التي يمكن اتباعها لذلك وفقا لما جاء في موقع " ايفرداي هيلث".


لتجنب تفاقم آثار الحروق ومحاولة معالجتها سريعا ينصح بالابتعاد نهائيا عن الشمس في أى وقت من النهار، والتواجد في مكان رطب يفضل أن يكون به تكييف، مع ضرورة ارتداء ملابس قطنية فضفاضة لا تسبب تهيجا في الحروق، كما يمكنك عمل كمادات ماء بارد على أماكن الإصابة أو أخذ دش بارد.


 حيث يعمل ذلك على تهدئة الألم، ثم قم بالتجفيف جيدا، وحافظ على جسمك رطبا دون استعمال مرطبات ذات رائحة مهيجة للحروق، لذا ينصح بوضع بلسم خالي من العطور والمواد الكيميائية، ولا تنس شرب كميات كبيرة من الماء حتى لا تعرضك جسمك لخطر أكبر من الجفاف.


فالماء يعطي ترطيبا طبيعيا لجلدك مما يساعده على التعافي سريعا، عليك أن تقاوم رغبتك في التقشير، واتركه يقشر بنفسه بشكل طبيعي، كما يمكنك تناول أدوية مسكنة إذا كان الألم شديدا حيث أنه يساعد على تقليل التورم والإحمرار الناتجين عن حروق الشمس.

0 Comments