هل يكذب كثيرًا..؟ علامات ومؤشرات تخبرك أن شريك حياتك غير جدير بثقتك..


هل يكذب كثيرًا..؟ علامات ومؤشرات تخبرك أن شريك حياتك غير جدير بثقتك..


شريك الحياة

الأمان هو أكثر ما تحتاجه المرأة من العلاقات العاطفية، وبالنسبة لها يأتي في المقام الأول ربما قبل الحب وهو الأقرب للقلب، فشعور الحب لا يضاهيه شعور آخر، في المقابل فإن فقدان الثقة تفسره المرأة على أن العلاقة فاشلة ولا تشعر فيها بالأمان مع شريكها، لكن كيف تعرفين الرجل الغير جدير بالثقة؟ 


هناك بعض النصائح والمؤشرات التي وضعها خبراء علم النفس السلوكي لذلك والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع " ويل اند جود"، إحدى العلامات التي تدل على أنك أمام رجل غير جدير بالثقة هو أنه كثير الكذب، يخطيء في رواية الأحداث إذا تم سؤاله عن تفاصيلها، ويغير كل مرة في سياق الأحداث.


وإذا انكشف أمره يبرر ذلك بكونها كذبة بيضاء، هو شخص لا يعترف بخطأه يحاول جاهدا أن يجد مبررا لأى شىء يفعله، وغالبا ما يكون المبرر بعيدا عنه وليس من اختياره حتى يثبت أن الخطأ ليس مسؤليته وأنه ضحية، فهو لا يستطيع ولا يريد أن يتحمل مسئولية أخطائه أو اختياراته. 


لذا فهو شخص لا يعتمد عليه، فهو دائم التهرب من المسئولية رغم أنه يحاول دائما أن يثبت عكس ذلك، من العلامات التي تدل على أنه غير جدير بالثقة أيضا هو أن يحاول دائما إخفاء أشياء خاصة به بعيدا عن الطرف الآخر، مما يشعر الأخير بعدم الأمان في العلاقة، وعدم الراحة والقلق المستمر.

0 Comments