خلال فصل الصيف.. ماهي أهم الأشياء التي لاغنى عنها في الطقس الحار..؟


خلال فصل الصيف.. ماهي أهم الأشياء التي لاغنى عنها في الطقس الحار..؟ 


فصل الصيف

يتعرض الكثير من الأشخاص في فصل الصيف لمشكلات متنوعة حيث أن ارتفاع درجات الحرارة قد يتسبب في حدوث مشاكل صحية ومشاكل للبشرة خصوصا عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي يجب الالتزام بها للخروج من فصل الصيف بصحة جيدة.


يفقد الجسم الكثير من السوائل مع التعرق و ارتفاع درجات الحرارة ويمكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بالجفاف لذا يجب تعويض كمية السوائل المفقودة عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء أى ما لا يقل عن ٣ لتر يوميا، فالماء ضروري لصحة الجلد والبشرة والشعر والجسم بصفة عامة.


يجب الاهتمام بترطيب الجسم، لتجنب حدوث جفاف والتهابات بالبشرة، خصوصا المناطق التي يكثر تعرضها للشمس، فيجب غسلها من حين لآخر مع وضع مرطب مناسب لنوع البشرة، كما يجب الاهتمام بوضع كريمات واقية من الشمس، فهى من الأمور الأساسية التي ينصح بها في الصيف، للحماية من حروق الشمس والالتهابات التي تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.


وفي فصل الصيف مهم جدا ألا نغفل تناول الخضراوات والفواكه نظرا لقيمتها الغذائية العالية فهى تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ترطيب الجسم داخليا وخارجيا، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.


كما أنه من الضروري الاهتمام بنوع الملابس التي ترتديها، فاختيار الملابس القطنية هو الاختيار الأمثل في الطقس الحار، كذلك يجب أن تكون الملابس واسعة وفضفاضة ذات ألوان فاتحة حتى لا تتمكن من امتصاص أشعة الشمس.

0 Comments