ابتعدي عن القهوة في المساء.. ماهي أهم العادات الصحية التي تساعدك في تقليل الوزن..؟

ابتعدي عن القهوة في المساء.. ماهي أهم العادات الصحية التي تساعدك في تقليل الوزن..؟ 


عادات صحية لتقليل الوزن

اتباع حمية غذائية ليست دائما الطريقة المثلى لخسارة الوزن، وإنما اتباع أسلوب حياة صحي وهناك بعض العادات الخاطئة التي لها تأثير سلبي قوي والتي بإمكانها المساعدة في إنقاص الوزن إذا تم التوقف عنها والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع "ميكب اند بيوتي".


يجب التوقف عن تناول القهوة والمشروبات التي بها كافيين بعد الساعة السادسة مساء، حيث أنها تجعل الشخص مستيقظ لفترة طويلة قد تتعدى الـ 6 ساعات، ونظرا فاعليتها في إنقاص الوزن، يفضل تناول القهوة في فترات النهار، كما يجب تجنب تناول الفواكه بعد الغروب. 


حيث أنها تعيق عملية الهضم، وتعمل على سير عملية التمثيل الغذائي ببطء، إلى جانب أن بعا سكريات طبيعية قد تسبب ارتفاع في سكر الدم، مما يقطع نمط النوم، ولا يجب تفويت أى وجبة من الوجبات لأن تخزين السعرات الحرارية عند تناول العشاء يجعل الجسم يخزن الدهون والسعرات بشكل أكبر.


وتخزين الدهون بسبب تفويت موعد الوجبات يعمل على زيادة الوزن وليس فقدانه، كذلك يجب تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة على العشاء، وذلك لصعوبة هضمها كما أنها قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وقد تحدث أرقا أثناء النوم،  ايمان المهم ممارسة الرياضة لزيادة معدلات الحرق ونعم الصحة. 

0 Comments