نصائح للبشرة المختلطة.. أخطاء يجب تجنبها خلال فصل الشتاء لجلد صحي..

 نصائح للبشرة المختلطة.. أخطاء يجب تجنبها خلال فصل الشتاء لجلد صحي..


الاهتمام بالبشرة في الشتاء

يحمل فصل الشتاء الكثير من المشكلات الخاصة بالجلد والبشرة، نظرا لبرودة الطقس الذي يصيب معظم أنواع البشرة بالجفاف سواء الحساسة أو الدهنية أو الجافة أو المختلطة، وتعاني صاحبات البشرة المختلطة من صعوبة التعامل مع بشرتهن حيث أن كل جزء بها يحتاج إلى عناية خاصة للحصول على بشرة صحية وحيوية، كما سنوضح فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "100بيرسنت بيور".


من الأخطاء الشائعة التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي ويجب تجنبها هى أخذ حمام بالمياه الساخنة جدًا، لأنها من السهل أن تسبب تهيج للبشرة، وإزالة الرطوبة منها، كذلك الإفراط في استخدام المقشرات اليدوية، لأنها يمكن أن تسبب التهاب وجفاف للبشرة، كما أن الاستخدام المتكرر لأقنعة الطين، ومقشرات البشرة تسبب ضررا كبيرا لها أيضا.


 بالإضافة إلى أن تناول كمية كبيرة من الكافيين يؤدى إلى جفاف البشرة، وكذلك عدم إزالة المكياج بطريقة جيدة، والنوم به وهو على البشرة سواء بودري أو جافًا، يؤثر تأثير ضار بشكل كبيرعلى البشرة، وكذلك يمكن أن يظهر جفاف البشرة بسبب عدم وضع السيروم والزيوت على البشرة، والتى من وظيفتها الحفاظ على مستوى الرطوبة للبشرة بأن تكون متوازنة، وعدم فقدان الماء عبر الجلد.


أما عن خطوات العناية بالبشرة المختلطة خلال فصل الشتاء فيمكنك القيام بعدة خطوات بسيطة منها تقشير البشرة بانتظام، لتعزيز وترطيب البشرة العميقة، وإزالة أى جلد ميت عليه بشرط عدم الإفراط فى التقشير، وكذلك إضافة زيت خفيف الوزن بعد المرطب على البشرة، للحفاظ على ترطيب البشرة دون الشعور بأنه ثقيل.


كما أنه من الضرورى وضع أقنعة للبشرة عند النوم، لترطيب البشرة بعمق ولطف للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، ووضع كريم الوقاية من الشمس عند الخروج في فترة النهار، كما يجب عند وضع مكياج على البشرة أن يكون خفيف بتغطية طبيعية، حتى لا تجف البشرة أو تظهر خطوط دقيقة  ككريم الأساس، عند وضعه على البشرة.

0 Comments