نصائح للدعم النفسي.. أشياء هامة لا يجب أن تعتذر عنها أبدًا..

نصائح للدعم النفسي.. أشياء هامة لا يجب أن تعتذر عنها أبدًا.. 


لا تعتذر

الاعتذار من سمات الشخص القوي الذي يقدر على المواجهة، ورغم صعوبة الاعتذار أحيانا إلا أنه مهم لتحريرنا من الشعور الذنب تجاه الطرف الآخر نتيجة وقوع ألم نفسي أو مشكلة بسببنا، لكن هل هناك أشياء لا يجب الاعتذار عنها؟ نعم وفيما يلي نستعرض بعض الخطوات والنصائح لمعرفة هذه الأشياء وفقا لما جاء في موقع "جريتست".


المشاعر من الأمور غير قابلة للاعتذار بمعني لا يمكنك أن تقدم الاعتذار لمجرد أن تحدثت عما تشعر به فمن الممكن أن تعبر عن شعورك بطريقة قد تكون إيجابية وقد تكون سلبية لكن في حالة التعبير عن مشاعرك بطريقة سلبية يمكنك تقديم الاعتذار ولكن بكلمات بديلة  لكلمة "اسف" ممكن أن يكون البديل هو " أشعر بالضيق عندما يحدث كذا وكذا. 


كذلك المظهر من أكثر الأشياء المرفوض اعتذارك عنها لأن كل إنسان حر فيما يختار في مظهره وكيفية الظهور بما يليق به ويجعله يشعر بحالة نفسية جيدة فمن الممكن أن تكون الفتاة صاحبة شعر سيئ لا يمكن أن تقدم الاعتذار عن شعرها أو لون بشرتها أو ثيابها فلها مطلق الحرية في اختيار الشكل الذي تريد الظهور فيه بدون خجل.


 كذلك وقتك ومساحتك الشخصية أشياء لا يمكن الاعتذار عنها فكل شخص له مساحة شخصية خاصة به لا يمكن أن يصح أن يتم اختراقها من الآخرين وأيضًا تعتبر الحاجة إلى الوقت للجلوس مع الذات أمر ضروري يحتاجه كل شخص وغير مقبول الاعتذار عنه بمعني لا يصح أن تقول  أنا آسف محتاج وقت شخصي.


 فقل بدلا من ذلك: "يجب أن أرتاح الليلة فقط “أو "ما أحتاجه الليلة هو أن أكون هادئًا" أو "أريد أن أكون وحدي"، كذلك لا تعتذر عن عدم الرد الفوري الفور على الرسالة النصية أو المكالمة فهو أمر لا يستحق الاعتذار فمن الممكن أن تكون غير قادر على الرد أو تحتاج لبعض من الوقت لكي تكون بمفردك أو قد تكون نائمًا ولكن في وجود حالة طارئة وتم الاتصال بك ولم ترد فمن الممكن أن تشرح ما يمكن شرحه.

0 Comments