صيدلية طبيعية متكاملة.. تعرف الفوائد المذهلة لبذور السمسم..

صيدلية طبيعية متكاملة.. تعرف الفوائد المذهلة لبذور السمسم..


بذور السمسم

يعتبر السمسم من أهم النباتات التي لها فوائد سحرية مذهلة، حيث تحتوي بذوره على أعلى نسبة زيت بين جميع البذور، كما تضم عدداً هائلاً من الفوائد للبشرة والشعر، بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا والفيروسات، فضلاً عن أنها غنية بأوميغا 6، والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفيتامينات. وفيما يلي نستعرض فوائد بذور السمسم للشعر والبشرة.

تحتوي بذور السمسم على خصائص الشفاء،  وهي عامل طبيعي مضاد للالتهابات، وله خصائص علاجية ممتازة، إذ تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على التخلص من مسببات الأمراض الجلدية، مثل فطريات الجلد الشائعة، وفطريات القدم الرياضي،  أيضا يساهم السمسم في علاج حروق الشمس، ويمكن أن يعالج زيت بذور السمسم سمرة الشمس، ويمنع أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة من إتلاف البشرة.

يمكن أن يوفر لك زيت السمسم بشرة متوهجة، حيث يحافظ على مرونة البشرة بإبقائها ناعمة ونضرة، ويشفي مناطق الخدوش، والجروح الخفيفة، كما أنه يساعد في شد جلد الوجه، خاصة المنطقة المحيطة بالأنف، ويتحكم في توسيع المسام.


ويحتوي السمسم على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر، تماماً مثل الجلد، ولزيت بذور السمسم آثار مفيدة على فروة رأسكِ، وبالتالي يحارب مشاكل فروة الرأس المختلفة، وفي ما يلي فوائد بذور السمسم لفروة الرأس. 


ويساعد السمسم في إنبات الشعر لأن السمسم يحتوي على أحماض دهنية أساسية، مثل أوميغا 3 و6 و9، التي قد تعزز نمو الشعر، ويحفز زيت بذور السمسم نمو الشعر عن طريق تغذية فروة الرأس وتكييفها وتعزيزها، كما أن التدليك المنتظم بزيت السمسم الدافئ يتغلغل في فروة رأسكِ، وبالتالي يزيد الدورة الدموية.

0 Comments