نصائح صحية مفيدة.. كيف تحافظ على صحة الفم..؟

نصائح صحية مفيدة.. كيف تحافظ على صحة الفم..؟

صحة الفم

الاهتمام بصحة الفم يأتي كأهم خطوة في الحفاظ على جسم الإنسان بشكل عام، حيث أن تنظيف الأسنان هى عادة صحية ومن أهم عادات النظافة الشخصية التي يجب على كل شخص الاهتمام بها وممارستها بصفة يومية، مع ضرورة الحرص على  التوقف عن العادات السيئة التي تتسبب في حدوث  تغيرات في لون الأسنان، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والطرق الذكية في تنظيف الأسنان والحفاظ على لونها وشكلها، وفقًا لما جاء في موقع "بلوسم فاميلي".


نظف أسنانك  بالفرشاة بعد الأكل والشرب، فهي خطوة مهمة للحفاظ على  الأسنان نظيفة لوقت طويل وفي صحة أفضل، أيضًا مع الحرص على عدم تناول أي مشروبات غازية، أو تناول القهوة بشكل يومي. 


أو التدخين، وفي حالة إذا كنت غير قادر على الاستغناء عن  هذه الأشياء يفضل أن تحافظ على تناول المياه بشكل دائم لمنع تكوين أي مواد على الأسنان، كما أنه من المهم استخدام الخيط بشكل يومي لتظل نظيفة دائماً وتخلص من بقايا الأطعمة،  لذا يفضل استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل من أجل نظافة الفم  والأسنان وعدم التسبب في روائح غير مرغوب فيها.


كما يمكن استخدام صودا الخبز كعنصر آخر تم استخدامه لعدة سنوات كبديل لتنظيف الأسنان، لذا يمكنك أن تصنع معجون، بواسطة ملعقة كبيرة من صودا الخبز ورشة ملح في وعاء مع مزج المكونات، ووضعها على الفرشاة لتنظيف الأسنان ثم شطف الفم.


كما يمكنك فرك أسنانك بقشر البرتقال، فهى من الحيل التي تستخدم في تنظيف الأسنان، لذا افرك قشر البرتقال مباشرة على أسنانك، لمكافحة الكائنات الدقيقة التي تتكون من الجير  وتتسبب في حدوث وظهور الأعراض غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى أن قشر البرتقال يعطي رائحة جميلة للفم.


 

0 Comments