أنواع من الأغذية النباتية تعزز صحة القلب، منها الخضروات..

  

7 أنواع من الأغذية النباتية تعزز صحة القلب، منها الخضروات..


الأغذية النباتية تعزز صحة القلب

تعتبر الأمراض القلبية سبباً رئيسياً للوفيات حول العالم. لذا، من الضروري تضمين الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي للمحافظة على صحة القلب. وفيما يلي بعض الأغذية النباتية التي يمكنك تناولها وفقا لما جاء في موقع "هيلث سايت" الذي يقدم بعض النصائح الطبية. أضف الخضار والفواكه الخضراء الموسمية إلى نظامك الغذائي لأن لها فوائد عديدة للحفاظ على صحة القلب، تحتوي على الألياف وغنية بمضادات الأكسدة. 


كما يعتبر التوت مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب، ويساعد الشوفان المليء بالألياف في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، ويعتبر العدس أيضا مصدرا  غنيا بالبروتين النباتي، كما أنها مليئة بالألياف التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول.


ابدأ في تناول البذور والمكسرات لأنها مليئة بالدهون والألياف الصحية ، مما يساعد في تنظيم ضغط الدم والكوليسترول، كما يعتبر الأفوكادو مصدر كبير للدهون الصحية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وبالتالي الحفاظ على صحة القلب، وتعتبر الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينو مصادر رائعة للألياف ، والتي يمكن أن تساعد في إدارة مستويات الكوليسترول في الجسم ، وبالتالي حماية القلب.

0 Comments