قرصنة رقمية.. اختراق حسابات ملايين المستخدمين على تطبيق تيك توك..

قرصنة رقمية.. اختراق حسابات ملايين المستخدمين على تطبيق تيك توك..


تيك توك

تستمر مشكلة القراصنة الرقمية بشكل شرس، فمع اتساع وانتشار التكنولوجيا في جميع انحاء العالم، تتسع أيضا خطوات القراصنة، ومع إهمال نصائح التأمين الرقمي ووجود ثغرات إلكترونية يصبح القراصنة الرقميين قادرين على استدراج ضحاياهم لاختراق حساباتهم على منصات الإنترنت، ما يأتى بخسارة مادية كبيرة فى بعض الحالات التى تكون مصحوبة ببيانات حسابات بنكية والكثير من البيانات الخاصة. 


وقد كشفت موقع "لايف تكنولوجي" المهتم باخبار التكنولوجيا بكشف تفاصيل عملية القرصنة، حيث ذكر أن هناك اختراق قد حدث على تطبيق الفيديوهات القصيرة «تيك توك» بطرق وخطوات معقدة، ما أدى إلى كشف بيانات أكثر من مليار مستخدم، وهو اكبر عملية قرصنة ضخمة تعرض لها التطبيق الشهير. 


وقد ظهرت تقارير خرق البيانات خلال اليومين الماضيين بعد أن ادعى القراصنة أنهم استغلوا خادمًا غير آمن يحتوى على معلومات شخصية لمستخدمى «تيك توك»، مما أدى إلى اختراق ملايين الحسابات للمستخدمين. 


وقد قام باحثون في مجال الأمن السيبراني بتحليل عينة كبيرة من الملفات للتأكد من وقوع الاختراق من عدمه، حيث تمكنوا من التحقق من وقوع الاختراق وثبت وجود قرصنة رقمية حدثت خلال الفترة الماضية، ومن جهة اخرى فى المتحدث الرسمي  باسم «تيك توك» حدوث أى محاولة قرصنة. 


وقد قال المتحدث الرسمي لموقع تيك توك: «تعطى منصة تيك توك الأولوية لخصوصية وأمان بيانات مستخدميها. فريقنا الأمنى حقق فى هذه الادعاءات ولم يجد أى دليل على وجود خرق أمنى حدث».

0 Comments