ليس 10000 خطوة.. كم عدد الخطوات اللازمة لانقاص الوزن..

 ليس 10000 خطوة.. كم عدد الخطوات اللازمة لانقاص الوزن..


رياضة الجري

قال الدكتور غوراف جين: "يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص على عوامل مختلفة  بما في ذلك العمر والوزن والشدة والمسافة"، رقم 10000 خطوة كل يوم، على مر السنين، أصبح يعتبر علامة على صحة جيدة ورياضة مفيدة. على هذا النحو، يحاول الناس بجانب الحمية الغذائية بوعي تحقيق هذا الرقم السحري على أجهزة تتبع اللياقة البدنية الخاصة بهم للبقاء في حالة جيدة ولطيفة ولضمان طول العمر أيضًا. ولكن، هل يساعد المشي في هذه الخطوات العديدة في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السمنة ومرض السكري؟


حاوت دراسة علمية حديثة الإجابة على هذا السؤال، وعدد أيضًا إجمالي عدد الخطوات التي يجب على المرء اتخاذها للوقاية من السمنة المزمنة، وقد نشرت في مجلة Nature ، الدراسة - رابطة حساب الخطوات بمرور الوقت مع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي استخدمت بيانات السجلات الصحية الإلكترونية من برنامج All of Us Research - ذكرت أن اتخاذ 8600 خطوة يوميًا سيساعد في منع زيادة الوزن.


وأضافت أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن يمكنهم المشي 11 ألف خطوة في اليوم لتقليل فرص الإصابة بالسمنة إلى النصف، بالنسبة للدراسة، نظر الباحثون إلى أكثر من 6000 شخص لمدة أربع سنوات. وجد التحليل أن المشي يمكن أن يساعد أيضًا في منع حالات أخرى مثل الاكتئاب والسكري وارتفاع ضغط الدم.


وقد أشارت النتائج إلى أن العلاقة بين عدد الخطوات ومخاطر المرض استمرت فيما يتعلق بمرض السكري والارتجاع المعدي المريئي وانقطاع التنفس أثناء النوم حتى عند ضبط شدة الخطوة. كما ارتبطت شدة الخطوة بشكل كبير بهذه النتائج.


قال الدكتور أنيل بوراسكار ، كبير أطباء السكري ، مستشفى SL Raheja ، Mahim وسكرتير جمعية مرضى السكري في الهند (القسم العلمي): "السمنة عامل خطر رئيسي (من بين جميع عوامل الخطر الأخرى) التي تسبب أمراض القلب والسكري وحتى السرطان" . كل ما تأكله يتحول إلى طاقة ويستخدمه الجسم. يتم تحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون. يحتاج الشباب إلى 1600 سعر حراري بينما يحتاج الأطفال الصغار إلى 2000 سعر حراري للنمو ".

0 Comments